فاعلية استخدام استراتيجيه REACT في تدريس مقرر الاقتصاد المنزلي لتنمية قدرات الذکاء الناجح وبعض مفاهيم التربية الغذائية لدي طالبات المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي فاعلية استخدام استراتيجيه REACT  في تدريس مقرر الاقتصاد المنزلي لتنمية قدرات الذکاء الناجح وبعض مفاهيم التربية الغذائية لدي طالبات المرحلة الثانوية ، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد قائمة بمفاهيم التربية الغذائية بمقررات الاقتصاد المنزلي بالمرحلة الثانوية ، وإعداد دليل المعلمة لاستخدام إستراتيجيةREACT  في تدريس دروس مادة الاقتصاد المنزلي ، کما تم إعداد بعض أدوات القياس وهي: 1- اختبار الذکاء الناجح ، 2- اختبار مفاهيم التربية الغذائية ، وتطبيقهما علي الطالبات عينة الدراسة والتي بلغت ( 28 ) طالبة بالصف الثاني بالمرحلة الثانوية ، وتوصلت الدراسة الحالية إلي النتائج التالية :

1-    وجود تأثير دال إحصائيا لاستخدام إستراتيجيةREACT  في تدريس مقرر الاقتصاد المنزلي لتنمية قدرات الذکاء الناجح لدى طالبات المرحلة الثانوية .
2-    وجود تأثير دال إحصائيا لاستخدام إستراتيجيةREACT  في تدريس مقرر الاقتصاد المنزلي لتنمية بعض مفاهيم التربية الغذائية لدى طالبات المرحلة الثانوية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية