هدف البحث إلى تحسين الذکاء الحرکى لدى أطفال الروضة من خلال برنامج حرکى قائم على نظرية العقل، ولتحقيق ما يهدف إليه البحث استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، وقد تکونت عينة البحث من (60) طفلا وطفلة من أطفال الروضة المستوى الثانى KG2 الملتحقين بروضة طلعت ضرغام التابعة لإدارة الخارجة التعليمية بمحافظة الوادي الجديد، تم توزيعهم على مجموعتين: تجريبية مکونة من(30) طفل ، وضابطة مکونة من(30) طفل. وقد أعدت الباحثة مقياس الذکاء الحرکى المصوروبطاقة الذکاء الحرکى والبرنامج الحرکى القائم على نظرية العقل، وتم تطبيق مقياس الذکاء الحرکى المصور وبطاقة ملاحظة الذکاء الحرکى قبليًا وبعديًا بعد التأکد من صدقها وثباتها. ثم تم تطبيق البرنامج الحرکى المعد على مجموعة البحث التجريبية فقط ، وأسفرت نتائج البحث عن فعالية البرنامج الحرکى القائم على نظرية العقل فى تحسين الذکاء الحرکى لدى أطفال الروضة.
. (2019). فعالية برنامج حرکى قائم على نظرية العقل فى تحسين الذکاء الحرکى لدى أطفال الروضة. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 11(29), 403-450. doi: 10.21608/sjsw.2019.187305
MLA
. "فعالية برنامج حرکى قائم على نظرية العقل فى تحسين الذکاء الحرکى لدى أطفال الروضة", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 11, 29, 2019, 403-450. doi: 10.21608/sjsw.2019.187305
HARVARD
. (2019). 'فعالية برنامج حرکى قائم على نظرية العقل فى تحسين الذکاء الحرکى لدى أطفال الروضة', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 11(29), pp. 403-450. doi: 10.21608/sjsw.2019.187305
VANCOUVER
. فعالية برنامج حرکى قائم على نظرية العقل فى تحسين الذکاء الحرکى لدى أطفال الروضة. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2019; 11(29): 403-450. doi: 10.21608/sjsw.2019.187305