برنامج تدريبي مقترح لمعلمي العلوم علي استخدام إستراتيجية سکامبر وأثرة علي تنمية مهارات التفکير التأملي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

هدف البحث الحالي هو معرفة مدي فاعلية برنامج مقترح قائم  علي استراتيجية سکامبر وأثره علي تنمية مهارات التفکير التأملي لدي طلاب المرحلة الابتدائية ( الصف الخامس الابتدائي ) وتکونت عينة الدراسة من (30طالباً ) درسوا البرنامج المقترح القائم علي استراتيجية سکامبر و(30طالباً ) درسوا باستخدام الطريقة التقليدية المعتادة   ولقد أظهرت نتائج البحث تفوق المجموعة التجريبية التي درست باستخدام استراتيجية سکامبر علي المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة في تنمية بعض مهارات التفکير التأملي لدي طلاب المرحلة الابتدائية (الصف الخامس الابتدائي )

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية