هدف البحث الحالي إلى الکشف عن العلاقة بين العبء المعرفي وکفاءة التعلم لدى طلاب کلية التربية بالوادي الجديد، وتکونت مجموعة البحث من 40 طالبًا وطالبة بمتوسط عمر قدره 19,7 سنة وانحراف 9494 م، / معياري قدره 0,765 من طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية بالوادي الجديد للعام الجامعي. 2019/ 2020 وتمثلت الأدوات في استبيان الجهد العقلي، واختبار تحصيلي في مادة سيکولوجية التعلم، ومقياس العبء المعرفي، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة ارتباطية سالبة بين العبء المعرفي وکفاءة التعلم ، کما توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب الذکور والإناث في العبء المعرفي لصالح الذکور.وتوجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب الذکور والإناث في کفاءة التعلم لصالح الإناث.
. (2019). العبء المعرفي وعلاقته بکفاءة التعلم لدى طلاب کلية التربية بالوادي الجديد. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 11(31), 3-31. doi: 10.21608/sjsw.2019.188286
MLA
. "العبء المعرفي وعلاقته بکفاءة التعلم لدى طلاب کلية التربية بالوادي الجديد", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 11, 31, 2019, 3-31. doi: 10.21608/sjsw.2019.188286
HARVARD
. (2019). 'العبء المعرفي وعلاقته بکفاءة التعلم لدى طلاب کلية التربية بالوادي الجديد', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 11(31), pp. 3-31. doi: 10.21608/sjsw.2019.188286
VANCOUVER
. العبء المعرفي وعلاقته بکفاءة التعلم لدى طلاب کلية التربية بالوادي الجديد. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2019; 11(31): 3-31. doi: 10.21608/sjsw.2019.188286