علاقة المساندة الاجتماعية بالخجل لدى المراهقات بالمرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تحديد العلاقة الارتباطية بين المساندة الاجتماعية و الخجل لدى المراهقات , وتتکون عينة الدراسة  من 62  طالبة  تمثل مرحلة المراهقة المبکرة من طالبات الصفين الأول و الثاني  الإعدادي بمدرسة الهنداو الإعدادية بمحافظة الوادي الجديد , و قد تراوحت أعمارهن بين21و  26 عاما و تندرج هذه الدراسة تحت المنهج الوصفي الارتباطي نظرًا لأن طبيعة الدراسة الحالية تحاول الکشف عن العلاقة الارتباطية بين المساندة الاجتماعية و الخجل لدى المراهقات , و أسفرت نتائج الدراسة  عما يلي :
توجد علاقة ارتباطية سالبة دالة إحصائياً بين المساندة الاجتماعية و الخجل لدى المراهقات

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية