هدف البحث إلى قياس فاعلية برنامج تدريبي في الکتابة الأکاديمية لعلاج الأخطاء اللغوية الشائعة لدى الطلاب الباحثين بکلية التربية، ولتحقيق ما هدف إليه البحث استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، حيث طبق البحث على عينة بلغ حجمها خمسة وعشرين طالبًا من الطلاب الباحثين بکلية التربية بالوادي الجديد، وتمثلت أدوات البحث ومواده في: استبانة مهارات الکتابة الأکاديمية، استبانة الأخطاء اللغوية الشائعة، اختبار الأخطاء اللغوية الشائعة، والبرنامج التدريبي. وطُبقت أداة البحث قبليًا وبعديًا بعد التحقق من صدقها وثباتها على عينة البحث، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي و البعدي لاختبار الأخطاء اللغوية الشائعة لصالح التطبيق البعدي، کما توصلت النتائج إلى فاعلية البرنامج التدريبي في الکتابة الأکاديمية لعلاج الأخطاء اللغوية الشائعة لدى الطلاب الباحثين بکلية التربية.
. (2019). برنامج تدريبي في الکتابة الأکاديمية لعلاج الأخطاء اللغوية الشائعة لدى الطلاب الباحثين بکلية التربية. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 11(31), 58-79. doi: 10.21608/sjsw.2019.188288
MLA
. "برنامج تدريبي في الکتابة الأکاديمية لعلاج الأخطاء اللغوية الشائعة لدى الطلاب الباحثين بکلية التربية", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 11, 31, 2019, 58-79. doi: 10.21608/sjsw.2019.188288
HARVARD
. (2019). 'برنامج تدريبي في الکتابة الأکاديمية لعلاج الأخطاء اللغوية الشائعة لدى الطلاب الباحثين بکلية التربية', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 11(31), pp. 58-79. doi: 10.21608/sjsw.2019.188288
VANCOUVER
. برنامج تدريبي في الکتابة الأکاديمية لعلاج الأخطاء اللغوية الشائعة لدى الطلاب الباحثين بکلية التربية. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2019; 11(31): 58-79. doi: 10.21608/sjsw.2019.188288