استخدام استراتيجية سکامبر SCAMPER في تدريس الهندسة لتنمية بعض مهارات التفکير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجية سکامبر SCAMPER  في تدريس الهندسة لتنمية بعض مهارات  التفکير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وکان منهج الدراسة المستخدم المنهج شبة التجريبي القائم على تصميم المجموعتين المتکافئين مع الاختبار البعدي، والأداة المستخدمة اختبار التفکير المنظومي و مکون من12 سؤال، وتم التطبيق على عينة من 81 تلميذ من تلاميذ مدرس الشهداء الإعدادية المشترکة بمدينة الخارجة، وأسفرت أهم النتائج عن وجود فرق ذات دالة إحصائياً بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ومتوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفکير المنظومي لصالح المجموعة التجريبية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية