استخدام إستراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب )Quests-Web ) لتنمية المهارات العليا للفهم القرائي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية إستراتيجية الرحالت المعرفية عبر الويب )-Web Quests )في تنمية المهارات العليا للفهم القرائي لدى طالب المستوى المتقدم –الجزء الثاني – من ٍت أخرى، ولتحقيق أغ ارض البحث تم استخدام المنهجي: متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغا الوصفي التحليلي، وشبه التجريبي ذا المجموعة الواحدة، وتمثلت عينة البحث في )ستة عشر( ا ٍت أخرى ً طالب من طالب المستوى المتقدم – الجزء الثاني – من متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغا الذين يدرسون في مرکز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها التابع لجامعة األزهر ا للمها ارت العليا للفهم الق ارئي، وأسفرت نتائج ً الشريف، وشملت أداة البحث اختبار البحث عن وجود فرق ذو داللة إحصائية عند مستوى )0.0 ).بين متوسطي درجات الطالب في التطبيق القبلي والبعدي الختبار المهارات العليا للفهم القرائي لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية