هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الفروق بين الذکور والإناث في الذکاء الروحي لدى عينة من طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي العام. وتکونت عينة الدراسة من (٢٠) من طلاب وطالبات المدارس الثانوية العامة بإدارة الخارجة التعليمية بمحافظة الوادي الجديد. وللإجابة على أسئلة الدراسة أستخدم الباحث مقياس الذکاء الروحي من إعداده، وذلک بعد التحقق من صدقه وثباته على أفراد العينة المقصودة. وقد أسفرت الدراسة على النتائج التالية: ١-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات الذکور والإناث على اختبار الذکاء الروحي.
The present study aimed to identify the differences between males and females in the spiritual intelligence of a sample of students in the first grade of secondary school. The sample of the study consisted of (20) students of secondary schools in Al Kharga Educational Administration in the New Valley Governorate. In order to answer the questions of the study, the researcher used the measure of spiritual intelligence from its preparation, after verifying its truth and its steadfastness on the intended sample members. The results of the study were as follows: 1-There were no statistically significant differences between the average grade of males and females on the test of spiritual intelligence.
بشير, أحمد عبداالله رشيدي. (2017). الفروق بين الذکور والإناث في الذکاء الروحي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام بمدينة الخارجة محافظة الوادي الجديد. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 9(25), 167-188. doi: 10.21608/sjsw.2017.228238
MLA
أحمد عبداالله رشيدي بشير. "الفروق بين الذکور والإناث في الذکاء الروحي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام بمدينة الخارجة محافظة الوادي الجديد", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 9, 25, 2017, 167-188. doi: 10.21608/sjsw.2017.228238
HARVARD
بشير, أحمد عبداالله رشيدي. (2017). 'الفروق بين الذکور والإناث في الذکاء الروحي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام بمدينة الخارجة محافظة الوادي الجديد', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 9(25), pp. 167-188. doi: 10.21608/sjsw.2017.228238
VANCOUVER
بشير, أحمد عبداالله رشيدي. الفروق بين الذکور والإناث في الذکاء الروحي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام بمدينة الخارجة محافظة الوادي الجديد. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2017; 9(25): 167-188. doi: 10.21608/sjsw.2017.228238