هدف البحث هو قياس مدى فاعلية برنامج قائم على مدخلي التعلم البنائي والمشروعات لتدريس الفيزياء في تنمية التحصيل لدى طلاب الصف الثاني الثانوي". تکونت عينة الدراسة من (٥٠) طالب درسوا باستخدام برنامج قائم على مدخلي التعلم البنائي والمشروعات، (٣٨) طالب درسوا بالطريقة المعتادة. وقد أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي درست باستخدام البرنامج على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة في زيادة التحصيل لديهم.
The aim of the research is to measure the effectiveness of a program based on the entrants of constructional learning and projects to teach physics in the development of achievement among secondary students. The study sample consisted of (50) students who studied using a program based on the entrants to constructional learning and projects, (38) students studied in the usual way. The results showed that the experimental group studied by using the program was superior to the control group, which was studied in the usual way in increasing their achievement.
خليفه, نجوى إبراهيم. (2017). فاعلية برنامج قائم على مدخلي التعلم البنائي والمشروعات لتدريس الفيزياء في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 9(26), 344-373. doi: 10.21608/sjsw.2017.228275
MLA
نجوى إبراهيم خليفه. "فاعلية برنامج قائم على مدخلي التعلم البنائي والمشروعات لتدريس الفيزياء في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 9, 26, 2017, 344-373. doi: 10.21608/sjsw.2017.228275
HARVARD
خليفه, نجوى إبراهيم. (2017). 'فاعلية برنامج قائم على مدخلي التعلم البنائي والمشروعات لتدريس الفيزياء في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 9(26), pp. 344-373. doi: 10.21608/sjsw.2017.228275
VANCOUVER
خليفه, نجوى إبراهيم. فاعلية برنامج قائم على مدخلي التعلم البنائي والمشروعات لتدريس الفيزياء في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2017; 9(26): 344-373. doi: 10.21608/sjsw.2017.228275