مهارات الفهم القرائي وعلاقته بمهارات حل المشکلات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة الکشف عن العلاقة بين مهارات الفهم القرائي ومهارات حل المشکلات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. تکونت عينة الدراسة الأساسية من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بلغ عددهم (50) طالبا من الجنسين، وبمتوسط عمر قدره (10.4 سنة)، وانحراف معياري قدره (0.7 سنة)، وبلغت نسبة الإناث (60% من العينة)، واستخدمت الباحثة في الدراسة اختبار الفهم القرائي، ومقياس حل المشکلات، وأظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطيه دالة إحصائيا بين مهارات الفهم القرائي ومهارات حل المشکلات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية