استخدام تقنية الإنفوجرافيک في تدريس العلوم لتنمية الحس العلمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة الوادي الجديد

المستخلص

عنوان البحث: استخدام تقنية الإنفوجرافيک في تدريس العلوم لتنمية بعض أبعاد الحس العلمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.
هدفت الدراسة إلى تعرف فعالية استخدام تقنية الإنفوجرافيک في تدريس العلوم لتنمية بعض أبعاد الحس العلمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، ولتحقيق ما تهدف إليه الدراسة تم استخدام المنهج شبه التجريبي، ذو المجموعتين (التجريبية والضابطة) حيث طبقت الدراسة على عينة بلغ حجمها (60) تلميذا من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمحافظة الوادي الجديد مرکز الخارجة.
وتمثلت أدوات الدراسة وموادها في کتاب التلميذ، دليل المعلم، مقياس أبعاد الحس العلمي، وطبق المقياس قبليًا وبعديًا بعد التأکد من صدقهما وثباتهما.
وبعد إجراء التحليلات الإحصائية المناسبة توصل البحث إلى فاعلية تدريس الوحدة الأولى من کتاب العلوم (المادة وترکيبها) التي تم صياغتها في ضوء تقنية الإنفوجرافيک لتنمية بعض أبعاد الحس العلمي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي.
الکلمات المفتاحية: الإنفوجرافيک، الحس العلمي، مهارات. 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية