هدف البحث إلى التعرف على فاعلية نموذج تدريسي قائم على نظرية الذکاء الناجح فى تدريس الرياضيات لتـنـمـيـة مهارات الفهم العميق لدى طلاب المرحلة الثانوية. ولتحقيق ما يهدف اليه البحث استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، حيث طبق البحث على عينة بلغ حجمها (60) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي بمحافظة الوادي الجديد مرکز الخارجة، تم توزيعهم على مجموعتين: تجريبية مکونة من (30) طالبة درست وفقًا لنموذج تدريسي قائم على نظرية الذکاء الناجح، وضابطة مکونة من (30) طالبة درست بالطريقة المعتادة. وتمثلت مواد البحث وأدواته في أوراق عمل الطالب، دليل المعلم، اختبار مهارات الفهم العميق، وطبقت الأدوات قبليًا وبعديًا بعد التأکد من صدقها وثباتها، وبعد إجراء التحليلات الإحصائية المناسبة أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى( 0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الفعم العميق لصالح المجموعة التجريبية
إبراهيم, أمل حليم. (2020). نموذج تدريسي قائم على نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات الفهم العميق في الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 12(35), 65-96. doi: 10.21608/sjsw.2020.228764
MLA
أمل حليم إبراهيم. "نموذج تدريسي قائم على نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات الفهم العميق في الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية". المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 12, 35, 2020, 65-96. doi: 10.21608/sjsw.2020.228764
HARVARD
إبراهيم, أمل حليم. (2020). 'نموذج تدريسي قائم على نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات الفهم العميق في الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 12(35), pp. 65-96. doi: 10.21608/sjsw.2020.228764
VANCOUVER
إبراهيم, أمل حليم. نموذج تدريسي قائم على نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات الفهم العميق في الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2020; 12(35): 65-96. doi: 10.21608/sjsw.2020.228764