نموذج مقترح لروضة ذکية بجمهورية مصر العربية في ضوء معايير الرابطة الوطنية الأمريکية لتربية صغار الأطفال (NAEYC)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة الوادي الجديد

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على الأسس النظرية للروضة الذکية، وأسس بناء معايير رياض الأطفال، ومعايير الرابطة الوطنية الأمريکية لتربية صغار الأطفال، إلى جانب استکشاف الواقع الحالي للروضات المصرية، ووضع نموذج مقترح لروضة ذکية بجمهورية مصر العربية في ضوء معايير الرابطة الوطنية الأمريکية لتربية صغار الأطفال، ولتحقيق هذه الأهداف استخدم البحث المنهج الوصفي کونه الأکثر ملاءمة لطبيعة الدراسة، مع الاستعانة بالمجموعة البؤرية کأحد الأدوات المنهجية المنتشرة حالياً في الأبحاث والدراسات، وشملت العينة مجموعة أکاديمية وتعليمية بلغ عددهم (۲۰)، وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها : وجود تحديات تواجه الروضات الحالية بمصر من ناحية (القيادة والإدارة- والبنية التحتية والإمکانات التقنية والتکنولوجية- والبنية البشرية- وأمن المعلومات)، أهمية التحول من التعليم التقليدي إلى التعليم الذکي برياض الأطفال وإدخال المستحدثات التکنولوجية وتوظيفها وتفعيل نظم الإدارة الإلکترونية بها، وبناء على النتائج قامت الباحثة بتصميم نموذج مقترح لروضة ذکية بجمهورية مصر العربية في ضوء معايير الرابطة الوطنية الأمريکية لتربية صغار الأطفال لتحسين الواقع الحالي للروضات المصرية ومسايرة الاتجاه العالمي نحو التحول للتعليم الذکي بمرحلة رياض الأطفال.
الکلمات المفتاحية: الروضة الذکية، معايير رياض الأطفال، معايير الرابطة الوطنية الأمريکية لتربية صغار الأطفال.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية