التجول العقلي وعلاقته بالحل الإبداعي للمشکلات لدي طلاب المرحلة الثانوية بالوادي الجديد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة الوادي الجديد

المستخلص

هدف البحث التعرف علي العلاقة بين التجول العقلي والحل الإبداعي للمشکلات لدي طلاب الصف الأول الثانوي بالوادي الجديد، وتکونت مجموعة البحث الاستطلاعية من (151) طالب وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة الوادي الجديد، تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وتکونت العينة الأساسية من (500) طالب وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي بالوادي الجديد، واعتمدت الباحثة علي المنهج الوصفي في هذا البحث، وتمثلت أداتا البحث في مقياس التجول العقلي ومقياس الحل الإبداعي للمشکلات، وأسفرت نتائج البحث عن عدم وجود علاقة بين التجول العقلي والحل الإبداعي للمشکلات

الكلمات الرئيسية