برنامج إرشادي قائم على النشاط القصصي لتنمية سلوک تقبل الآخر لدى أطفال الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة الوادي الجديد

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على فعالية برنامج إرشادي قائم على النشاط القصصي لتنمية سلوک تقبل الآخر لدى أطفال الروضة ,تکونت عينة البحث من(100)طفل تتراوح أعمارهم ما بين (5- 6) سنوات بمتوسط عمرى (5.5 ) سنة وبانحراف معياري (1.2) وتم تطبيق البرنامج الأرشادى على(6)أطفال ، اشتملت أدوات البحث على مقياس تقبل الآخر المصور إعداد مصطفى عبد المحسن الحديبى و وفاء ماهر عطية (2014), برنامج إرشادي قائم عل النشاط القصصي لتنمية سلوک تقبل الآخر لدى أطفال الروضة إعداد الباحثة ، وأسفرت النتائج على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة الإرشادية في القياسين القبلي والبعدي لمقياس تقبل الآخر لصالح القياس البعدي ,لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة الإرشادية في القياسين البعدي و التتبعي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية