هدف البحث الحالي إلى التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس الميول الانتحارية لدى طلاب المرحلة الثانوية ، يتکون المقياس من (33) عبارة ،وتم تطبيق المقياس على عينة مکونة من (400) طالب وطالبة من خلال المرحلة الثانوية(130 أولى ثانوي- 120 ثانية ثانوي- 150 ثالثة ثانوي ) بمتوسط عمرى(17.5 ) سنه وبانحراف معياري (1.2) ، وأظهرت نتائج التحليل العاملي التوکيدي عن وجود (33) عبارة موزعة على ثلاثة أبعاد وتشبعاتها تزيد عن (3.)،جذورها الکامنة (15.13, 6.63, 4.80) بحيث يتکون البعد الأول( السلوکي) من(12) عبارة, يتکون البعد الثاني( النفسي) من (13)عبارة, ويتکون البعد الثالث(المعرفي ) من (8) عبارات, وتم حساب الصدق والثبات والاتساق الداخلي للمقياس باستخدام صدق البناء العاملي الاستکشافي، ومعامل ثبات ألفا کرونباخ، ومعاملات الارتباط.و أسفرت النتائج عن تمتع المقياس في صورته النهائية بدلالات صدق وثبات مرتفعة ،مما يشير إلي القوة التميزية الخاصة بعبارات المقياس
شحات, ناصر محمود جابر. (2021). الخصائص السيکومترية لمقياس الميول الانتحارية لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 13(37), 73-90. doi: 10.21608/sjsw.2021.233083
MLA
ناصر محمود جابر شحات. "الخصائص السيکومترية لمقياس الميول الانتحارية لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 13, 37, 2021, 73-90. doi: 10.21608/sjsw.2021.233083
HARVARD
شحات, ناصر محمود جابر. (2021). 'الخصائص السيکومترية لمقياس الميول الانتحارية لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 13(37), pp. 73-90. doi: 10.21608/sjsw.2021.233083
VANCOUVER
شحات, ناصر محمود جابر. الخصائص السيکومترية لمقياس الميول الانتحارية لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2021; 13(37): 73-90. doi: 10.21608/sjsw.2021.233083