تصور مقترح لبرنامج قائم علي التعلم المتمايز في تدريس علم النفس لتنمية الذکاء الوجداني والکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة الوادي الجديد

المستخلص

هدف البحث: استهدف البحث قياس فاعلية برنامج قائم علي التعلم المتمايز في تدريس علم النفس لتنمية الذکاء الوجداني والکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى طلاب المرحلة الثانوية.
مجموعة البحث: مجموعة من طلاب الصف الثالث الثانوي بإحدى مدارس الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، وبلغ عددهم 35 طالب.
منهج البحث: استخدم البحث الحالي المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي ذا المجموعة الواحدة.
إجراءات البحث: تم إعداد فصل نظري يشمل ثلاثة محاور هم: التعلم المتمايز، الذکاء الوجداني، والکفاءة الذاتية الأکاديمية، وإعداد بعض المواد والأدوات: برنامج قائم على التعلم المتمايز، ودليل المعلم، وکتاب والطالب،  ومقياس الذکاء الوجداني، و مقياس الکفاءة الذاتية الأکاديمية ، وتم تطبيق المقياسين قبليًا وبعديًا؛ للتوصل إلى النتائج

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية