هدف البحث: استهدف البحث قياس فاعلية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لمعلمي علم النفس لتنمية الأداء التدريسي وتقدير الذات لديهم. مجموعة البحث: مجموعة من معلمي علم النفس بمدارس الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، وبلغ عددهم 10 من معلمي مادة علم النفس. منهج البحث: استخدم البحث الحالي المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي ذا المجموعة الواحدة. إجراءات البحث: تم إعداد فصل نظري يشمل ثلاثة محاور هم: التعلم المستند الي الدماغ، الأداء التدريسي، وتقدير الذات، وإعداد بعض المواد والأدوات: برنامج قائم على التعلم المستند الي الدماغ، ودليل المعلم، وکتاب والطالب، وبطاقة ملاحظة، و مقياس تقدير الذات، وتم التطبيق قبليًا وبعديًا للادوات؛ للتوصل إلى النتائج. نتائج البحث:
يوجد فرق دال احصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات معلمى علم النفس(مجموعة البحث) قبل دراسة البرنامج وبعده على تعديل تقديرات الذات لصالح التطبيق البعدى. يوجد فرق دال احصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات معلمى علم النفس (مجموعة البحث) قبل دراسة البرنامج وبعده على تطوير أدائهم التدريسى صالح التطبيق البعدى.
عمران, محمد حسن. (2021). برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لمعلمي علم النفس لتنمية الأداء التدريسي وتقدير الذات لديهم. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 13(39), 60-80. doi: 10.21608/sjsw.2021.235458
MLA
محمد حسن عمران. "برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لمعلمي علم النفس لتنمية الأداء التدريسي وتقدير الذات لديهم", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 13, 39, 2021, 60-80. doi: 10.21608/sjsw.2021.235458
HARVARD
عمران, محمد حسن. (2021). 'برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لمعلمي علم النفس لتنمية الأداء التدريسي وتقدير الذات لديهم', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 13(39), pp. 60-80. doi: 10.21608/sjsw.2021.235458
VANCOUVER
عمران, محمد حسن. برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لمعلمي علم النفس لتنمية الأداء التدريسي وتقدير الذات لديهم. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2021; 13(39): 60-80. doi: 10.21608/sjsw.2021.235458