هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق متطلبات التعليم الريادى بجامعة الوادى الجديد فى ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية، ولتحقيق هدف الدراسة قامت الباحثة بإعداد استبانة مکونة من (20) عبارة تندرج تحت أربعة محاور{ نشر ثقافة التعليم الريادى الجامعى، قيادة وحوکمة التعليم الريادى الجامعى، الموارد البشرية للتعليم الريادى الجامعى، البيئة التنظيمية للتعليم الريادى الجامعى }، وطبقت على(710) فردًا من قيادات جامعية، وأعضاء هيئة التدريس وبعض طلاب جامعة الوادى الجديد، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي کونه الأکثر ملاءمة لطبيعة الدراسة، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها:
1- التعليم الجامعى مصدر توفير العنصر البشري القادر على إحداث نهضة اقتصادية والتغلب على مشکلات المجتمع.
يُمکن الاستفادة من تجارب ريادة الأعمال بالدول المتقدمة باعتبارها مرکزًا رائدًا فى التعليم الجامعى من خلال استخلاص الآليات والاستراتيجيات المتبعة في النهوض بالتعليم الريادي الجامعي.
أحمد, شيمــاء سعيــد محمــد. (2022). واقع تطبيق متطلبات التعليم الريادي بجامعة الوادي الجديد فى ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 14(41), 126-168. doi: 10.21608/sjsw.2022.246038
MLA
شيمــاء سعيــد محمــد أحمد. "واقع تطبيق متطلبات التعليم الريادي بجامعة الوادي الجديد فى ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 14, 41, 2022, 126-168. doi: 10.21608/sjsw.2022.246038
HARVARD
أحمد, شيمــاء سعيــد محمــد. (2022). 'واقع تطبيق متطلبات التعليم الريادي بجامعة الوادي الجديد فى ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 14(41), pp. 126-168. doi: 10.21608/sjsw.2022.246038
VANCOUVER
أحمد, شيمــاء سعيــد محمــد. واقع تطبيق متطلبات التعليم الريادي بجامعة الوادي الجديد فى ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2022; 14(41): 126-168. doi: 10.21608/sjsw.2022.246038