هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أسباب تدني نتائج الطلاب السعوديين في اختبار بيرلز، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، وتكوّن مجتمع الدراسة من أعضاء هيئة التدريس المختصين في مناهج اللغة العربية وتدريسها في الجامعات السعودية، وقد اختار الباحثان عينة ممثلة للمجتمع بطريقة عشوائية بلغ عددهم (9) أكاديمياً من كافة الجامعات السعودية، وتوصلت الدراسة إلى قائمة أسباب تدني نتائج الطلاب السعوديين في اختبار بيرلز التي تكونت من (41) سبباً، توزعت على ثلاثة محاور رئيسية: المحور الأول مرتبط بالمنهج المكون من (15) سبباً والمحور الثاني مرتبط بالمعلم مكون من (15) سبباً والمحور الثالث مرتبط بالطالب مكون من (11) سبباً، وفي ضوء النتائج أوصى الباحثان بـالاستفادة من قائمة أسباب تدني النتائج للوصول إلى حلول معالجة لهذه المشكلة
القحطاني, عادل بن عبد الله منصور, & الأحمدي, سار ة عمر. (2022). أسباب تدني نتائج الطلاب السعوديين في اختبار بـيرلز. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 14(42), 65-82. doi: 10.21608/sjsw.2022.264414
MLA
عادل بن عبد الله منصور القحطاني; سار ة عمر الأحمدي. "أسباب تدني نتائج الطلاب السعوديين في اختبار بـيرلز", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 14, 42, 2022, 65-82. doi: 10.21608/sjsw.2022.264414
HARVARD
القحطاني, عادل بن عبد الله منصور, الأحمدي, سار ة عمر. (2022). 'أسباب تدني نتائج الطلاب السعوديين في اختبار بـيرلز', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 14(42), pp. 65-82. doi: 10.21608/sjsw.2022.264414
VANCOUVER
القحطاني, عادل بن عبد الله منصور, الأحمدي, سار ة عمر. أسباب تدني نتائج الطلاب السعوديين في اختبار بـيرلز. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2022; 14(42): 65-82. doi: 10.21608/sjsw.2022.264414