هدف هذا البحث إلى التعرف على دور المرشد الطلابي كما يدركه مرشدو المدارس المتوسطة والثانوية وعلاقتها بالرضا الوظيفي في مدينة أبها. وتكونت عينة الدراسة من 35 من مرشدي المدارس المتوسطة والثانوية بمدينة أبها. واستخدم الباحث استبانة أدوار المرشد الطلابي (إعداد الحميدي , 2004م)، واستبانة الرضا الوظيفي (إعداد الشابحي، 1417هـ)، وتعديل (الشهري، 1420هـ)، وقد توصل هذا البحث الى أنه لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين مرشدي المدارس المتوسطة والثانوية في ادراكهم لدور المرشد الطلابي كما أظهرت النتائج إلى وجود فروق في الرضا عن العمل الارشادي بين المرشدين مرتفعي الادراك لدور المرشد الطلابي والمرشدين منخفضي الادراك لدور المرشد الطلابي. وتبين أن أكثر المحاور ادراكاً هو محور الإرشاد الديني ويليه محور الإرشاد التربوي وأما مايتعلق بالرضا الوظيفي فتبين أن أهم الأبعاد التي شكلت محور الرضا الوظيفي هي بعد مسئوليات العمل وبعد الراتب وبعد التقدم والترقي الوظيفي وبعد إنجاز العمل، والتي حازت على أعلى المتوسطات الحسابية.
عقران, محمد بن حسن بن علي. (2022). دور المرشد الطلابي كما يدركه مرشدو المدارس المتوسطة والثانوية وعلاقتها بالرضا الوظيفي بمدينة أبها. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 14(42), 83-100. doi: 10.21608/sjsw.2022.264415
MLA
محمد بن حسن بن علي عقران. "دور المرشد الطلابي كما يدركه مرشدو المدارس المتوسطة والثانوية وعلاقتها بالرضا الوظيفي بمدينة أبها", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 14, 42, 2022, 83-100. doi: 10.21608/sjsw.2022.264415
HARVARD
عقران, محمد بن حسن بن علي. (2022). 'دور المرشد الطلابي كما يدركه مرشدو المدارس المتوسطة والثانوية وعلاقتها بالرضا الوظيفي بمدينة أبها', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 14(42), pp. 83-100. doi: 10.21608/sjsw.2022.264415
VANCOUVER
عقران, محمد بن حسن بن علي. دور المرشد الطلابي كما يدركه مرشدو المدارس المتوسطة والثانوية وعلاقتها بالرضا الوظيفي بمدينة أبها. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2022; 14(42): 83-100. doi: 10.21608/sjsw.2022.264415