هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على نظرية التعلم الاجتماعي لخفض النشاط الزائد لدى عينة من المعاقين عقليًا القابلين للتعلم، وتكونت عينة الدراسة من تلاميذ وتلميذات بمدرسة التربية الفكرية بالخارجة بمحافظة الوادى الجديد بمتوسط عمرى (11,6) وبانحراف معيارى (1,066) سنة وتمثلت أدوات الدراسة فى مقياس النشاط الزائد إعداد (مجدى الدسوقى،2014) والبرنامج الإرشادى القائم على نظرية التعلم الاجتماعى (إعداد الباحثة)، أظهرت نتائج الدراسة أنه يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رُتب القياس القبلى والبعدى لمقياس النشاط الزائد لصالح التطبيق البعدى، كما كشفت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الذكور والإناث فى مقياس النشاط الزائد.
عبد الجليل, رشا رجب. (2022). فاعلية برنامج إرشادي قائم على نظرية التعلم الاجتماعي لخفض النشاط الزائد لدى عينة من المعاقين عقليًا القابلين للتعلم. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 14(42), 101-113. doi: 10.21608/sjsw.2022.264416
MLA
رشا رجب عبد الجليل. "فاعلية برنامج إرشادي قائم على نظرية التعلم الاجتماعي لخفض النشاط الزائد لدى عينة من المعاقين عقليًا القابلين للتعلم", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 14, 42, 2022, 101-113. doi: 10.21608/sjsw.2022.264416
HARVARD
عبد الجليل, رشا رجب. (2022). 'فاعلية برنامج إرشادي قائم على نظرية التعلم الاجتماعي لخفض النشاط الزائد لدى عينة من المعاقين عقليًا القابلين للتعلم', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 14(42), pp. 101-113. doi: 10.21608/sjsw.2022.264416
VANCOUVER
عبد الجليل, رشا رجب. فاعلية برنامج إرشادي قائم على نظرية التعلم الاجتماعي لخفض النشاط الزائد لدى عينة من المعاقين عقليًا القابلين للتعلم. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2022; 14(42): 101-113. doi: 10.21608/sjsw.2022.264416