تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على الفروق في نمو اللغة العربية الفصحى بمفردات معجم الطفل المكي، وفقا للجنس، والعمر، والمرحلة. وتضمنت عينة الدراسة من (401) طفلا وطفلة، من الأطفال الذين يسكنون مكة المكرمة، بالمملكة العربية السعودية، بمراحل الروضة والابتدائية والمتوسطة، بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022م، حيث قام الباحث بتطبيق قائمة أسئلة استنطاق الأطفال (إعداد الباحث). وأشارت نتائج الدراسة إلى أن الطالبات الإناث يتفوقن على الطلاب الذكور في نمو اللغة العربية الفصحى. كما توجد فروق دالة إحصائيا في نمو اللغة العربية الفصحى، بمفردات معجم الطفل المكي، ترجع إلى متغير العمر. وتوجد فروق دالة إحصائيا في نمو اللغة العربية الفصحى، بمفردات معجم الطفل المكي، ترجع إلى متغير المرحلة.
علي, أحمد رمضان محمد. (2022). الفروق في نمو اللغة العربية الفصحى بمفردات معجم الطفل المكي في ضوء بعض المتغيرات. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 14(43), 60-92. doi: 10.21608/sjsw.2022.264425
MLA
أحمد رمضان محمد علي. "الفروق في نمو اللغة العربية الفصحى بمفردات معجم الطفل المكي في ضوء بعض المتغيرات", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 14, 43, 2022, 60-92. doi: 10.21608/sjsw.2022.264425
HARVARD
علي, أحمد رمضان محمد. (2022). 'الفروق في نمو اللغة العربية الفصحى بمفردات معجم الطفل المكي في ضوء بعض المتغيرات', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 14(43), pp. 60-92. doi: 10.21608/sjsw.2022.264425
VANCOUVER
علي, أحمد رمضان محمد. الفروق في نمو اللغة العربية الفصحى بمفردات معجم الطفل المكي في ضوء بعض المتغيرات. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2022; 14(43): 60-92. doi: 10.21608/sjsw.2022.264425