استهدفت هذه الدراسة: تحديد أهم مبادئ التنوع الثقافي التي ينبغي تعزيزها لدى الطالب الجامعي، والكشف عن واقع تحقق هذه المبادئ في برامج الجامعة من وجهة طلاب الجامعات السعودية، مع تقديم آليات مقترحة لتعزيز تلك المبادئ لدى الطالب الجامعي في ضوء رؤية المملكة 2030. واعتمدت هذه الدراسة الوصفية على المسح المكتبي لأدبيات البحث التربوي المعنية بمجال الدراسة، واستطلاع آراء (14) خبيراً من أساتذة أصول التربية، وذلك لتحديد موافقتهم على أهمية مبادئ التنوع الثقافي التي ينبغي تعزيزها لدى الطالب الجامعي، ثم تطبيق استبانة على (427) طالباً من طلاب الجامعات السعودية، وذلك لتعرف واقع تحقق مبادئ التنوع الثقافي في برامجهم الجامعية. وقد أوضحت نتائج الدراسة: موافقة خبراء التربية على أهمية جميع مبادئ التنوع الثقافي بدرجة كبيرة جداً، وتحقق هذه المبادئ في البرامج الجامعية من وجهة نظر طلاب الجامعات السعودية بدرجة كبيرة. وفي ضوء النتائج، اقترحت الدراسة آليات عدة لتعزيز مبادئ التنوع الثقافي لدى الطالب الجامعي في ضوء رؤية المملكة 2030.
بن صالح العطاس, طالب. (2023). آليات تعزيز مبادئ التنوع الثقافي لدى الطالب الجامعي في ضوء رؤية المملكة 2030. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 15(45), 1-20. doi: 10.21608/sjsw.2023.303764
MLA
طالب بن صالح العطاس. "آليات تعزيز مبادئ التنوع الثقافي لدى الطالب الجامعي في ضوء رؤية المملكة 2030", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 15, 45, 2023, 1-20. doi: 10.21608/sjsw.2023.303764
HARVARD
بن صالح العطاس, طالب. (2023). 'آليات تعزيز مبادئ التنوع الثقافي لدى الطالب الجامعي في ضوء رؤية المملكة 2030', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 15(45), pp. 1-20. doi: 10.21608/sjsw.2023.303764
VANCOUVER
بن صالح العطاس, طالب. آليات تعزيز مبادئ التنوع الثقافي لدى الطالب الجامعي في ضوء رؤية المملكة 2030. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2023; 15(45): 1-20. doi: 10.21608/sjsw.2023.303764