متطلبات التفكير النظمي في تطوير إدارة المدرسة الإعدادية كأحد أبعاد منظمات التعلم عند سينج (دراسة ميدانية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة الوادي الجديد

2 الوادي الجديد

المستخلص

 هدفت الدراسة إلى التعرف على متطلبات التفكير النظمي في تطوير إدارة المدرسة الإعدادية كأحد أبعاد منظمات التعلم عند سينج, واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي معتمده على أحد أدواته الاستبانة, واشتملت عينة الدراسة على (336) مفردة منهم(48) مديراً،(289) معلماً من المدارس الإعدادية بمحافظة الوادي الجديد، وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج منها ما يلي: أن دور إدارة المدرسة الإعدادية في تطبيق أبعاد منظمات التعلم عند سينج محققة بدرجة متوسطة، تهتم إدارة المدرسة الإعدادية بتنظيم لقاءات واجتماعات مع المعلمين لمواجهة المشكلات التي تقابلهم أثناء العمل، قلة وضع نظام واضح للمكافآت يعتمد على معايير الكفاءة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية