استخدام إستراتيجية التدريس بالفريق في ضوء مدخل التكامل المعرفي لتنمية مهارات الإبداع اللغوي لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية - جامعة الوادي الجديد

2 مدرسة بلاط الثانوية

المستخلص

هدف البحث إلى قياس فاعلية استخدام إستراتيجية التدريس بالفريق في ضوء مدخل التكامل المعرفي لتنمية مهارات الإبداع اللغوي لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي، وقد كانت عينة البحث مجموعة من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي بمدرسة بلاط الجديدة الابتدائية وبلغ عددهم (35) تلميذًا-مركز بلاط - محافظة الوادي الجديد، وقد تم إعداد فصل نظري يشمل ثلاثة محاور: التدريس بالفريق، مدخل التكامل المعرفي، والإبداع اللغوي، ولتحقيق أهداف البحث تم إعداد المواد والأدوات: وهي قائمة مهارات الإبداع اللغوي، اختبار الإبداع اللغوي، وتم تطبيق الاختبار قبليًا ثم التدريس بإستراتيجية التدريس بفريق من المعلمين من التخصصات المختلفة في ضوء مدخل التكامل المعرفي وتطبيق الاختبار بعديًا للتوصل إلى النتائج، توصل البحث الحالي إلى: وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار الإبداع اللغوي لصالح التطبيق البعدي

الكلمات الرئيسية