هدفت الدراسة إلى استكشاف دور وسائل التواصل الاجتماعي مثل ميتا- فيسبوك، X- تويتر، إنستغرام، سناب شات، لينكد إن، يوتيوب وغيرها في تعزيز التعليم الفعّال للعلوم، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتم جمع البيانات من خلال إجراء استبياناً تم إرساله عبر الإنترنت إلى (35) معلماً من معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة التابعة للإدارة العامة لتعليم الرياض، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود موافقة بنسبة 74% من قبل معلمي العلوم على أهمية دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التعليم الفعّال للعلوم ، وأوصت الدراسة بضرورة تفعيل الاستراتيجيات التدريسية الفعالة أثناء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وتوفير الممارسات الفعالة التي تعمل على تعزيز مشاركات الطلاب وتفاعلهم، وعلى ضرورة مواجهة التحديات والتغلب عليها عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في تدريس العلوم. وتقترح الدراسة بأنه يجب دمج وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة تكميلية مع المنهج التقليدي وجهاً لوجه في التدريس، وكذلك يجب على المعلمين عند استخدامهم وسائل التواصل الاجتماعي في التدريس الارتقاء إلى مستوى المناسبة واستخدام طرق مبتكرة للحفاظ على التدريس والتعلم من التعثر حتى في ظل الأزمات.
نبوي عتيم, أشرف. (2024). دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التعليم الفعّال للعلوم. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 16(48), 1-21. doi: 10.21608/sjsw.2024.335791
MLA
أشرف نبوي عتيم. "دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التعليم الفعّال للعلوم", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 16, 48, 2024, 1-21. doi: 10.21608/sjsw.2024.335791
HARVARD
نبوي عتيم, أشرف. (2024). 'دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التعليم الفعّال للعلوم', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 16(48), pp. 1-21. doi: 10.21608/sjsw.2024.335791
VANCOUVER
نبوي عتيم, أشرف. دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التعليم الفعّال للعلوم. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2024; 16(48): 1-21. doi: 10.21608/sjsw.2024.335791