استهدفت الدراسة فاعلية مدونة إلكترونية في تنمية المفاهيم النحوية لدى طلاب مقرر نحو (٤)بكلية العلوم والآداب بالمندق جامعة الباحة، تمثلّت عينة الدراسة في (80) طالب تم اختيارهم عشوائيًا قُسمّت إلى مجموعتين، تجريبية تکونت من (40) طالبًا درست المفاهيم النحوية ذاتيًا عن طريق المدوَّنة الإلكترونية، وضابطة تكونت من (40) طالبًا درست بالطريقة المعتادة في التدريس، أعدّ الباحث قائمة بالمفاهيم النحوية، ومدونة تعليمية إلكترونية تحوي دروسًا نحوية حول المفاهيم واختبارًا لقياس مستوى الطلاب فيها إضافة لمقياس لاتجاه الطلبة حول المدوَّنة. وجاءت النتائج كالتالي: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0,05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة في اختبار المفاهيم النحوية البعدي لصالح المجموعة التجريبية، يرجع إلى دراسة المدوَّنة الإلكترونية. تسجيل اتجاهات إيجابية بخصوص المدوَّنة لدى طلاب العينة التجريبية بعد دراستهم عبر المدوَّنة من خلال إجاباتهم على مقياس الاتجاه.
محمد الزهراني, سعيد. (2024). فاعلية المدوَّنة الإلكترونية في تنمية المفاهيم النحوية لدى طلاب مقرر نحو (٤) بكلية العلوم والآداب بالمندق جامعة الباحة. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 16(48), 139-151. doi: 10.21608/sjsw.2024.335801
MLA
سعيد محمد الزهراني. "فاعلية المدوَّنة الإلكترونية في تنمية المفاهيم النحوية لدى طلاب مقرر نحو (٤) بكلية العلوم والآداب بالمندق جامعة الباحة", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 16, 48, 2024, 139-151. doi: 10.21608/sjsw.2024.335801
HARVARD
محمد الزهراني, سعيد. (2024). 'فاعلية المدوَّنة الإلكترونية في تنمية المفاهيم النحوية لدى طلاب مقرر نحو (٤) بكلية العلوم والآداب بالمندق جامعة الباحة', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 16(48), pp. 139-151. doi: 10.21608/sjsw.2024.335801
VANCOUVER
محمد الزهراني, سعيد. فاعلية المدوَّنة الإلكترونية في تنمية المفاهيم النحوية لدى طلاب مقرر نحو (٤) بكلية العلوم والآداب بالمندق جامعة الباحة. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2024; 16(48): 139-151. doi: 10.21608/sjsw.2024.335801