هدف البحث إلى التعرف على تصميم قناة تعليمية على منصة YouTube وأثرها على اكتساب مفردات اللغة الإنجليزية لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة ، حيث تم استخدام اختبار اكتساب مفردات اللغة الإنجليزية كأداة لجمع المعلومات، كما تم استخدام المنهج الوصفي والمنهج التجريبي، وتكون مجتمع الدراسة من أطفال مرحلة الطفولة المبكرة في منطقة وادي بن هشبل، وقد تم اختيار عينة البحث ممثلة في شعبتين من شعب مدرسة الطفولة المبكرة الأولى بوادي بن هشبل بالطريقة القصدية ليمثل إحداهما المجموعة التجريبية والأخرى تمثل المجموعة الضابطة ، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها أنه يوجد فرق ذو دلالة إحصائية في اكتساب مفردات اللغة الإنجليزية في مستوى (التذكر، التحليل، التطبيق) لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة بين المجموعة التجريبية (يدرسون بطريقة قناة تعليمية على منصة YouTube) والمجموعة الضابطة (يدرسون بالطريقة المعتادة) لصالح المجموعة التجريبية .
صادق عبد المجيد, أحمد, & محمد سعد الشهراني, أفراح. (2024). فاعلية تصميم قناة تعليمية على منصة YouTube وأثرها على اكتساب مفردات اللغة الإنجليزية لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 16(48), 164-178. doi: 10.21608/sjsw.2024.335804
MLA
أحمد صادق عبد المجيد; أفراح محمد سعد الشهراني. "فاعلية تصميم قناة تعليمية على منصة YouTube وأثرها على اكتساب مفردات اللغة الإنجليزية لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 16, 48, 2024, 164-178. doi: 10.21608/sjsw.2024.335804
HARVARD
صادق عبد المجيد, أحمد, محمد سعد الشهراني, أفراح. (2024). 'فاعلية تصميم قناة تعليمية على منصة YouTube وأثرها على اكتساب مفردات اللغة الإنجليزية لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 16(48), pp. 164-178. doi: 10.21608/sjsw.2024.335804
VANCOUVER
صادق عبد المجيد, أحمد, محمد سعد الشهراني, أفراح. فاعلية تصميم قناة تعليمية على منصة YouTube وأثرها على اكتساب مفردات اللغة الإنجليزية لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2024; 16(48): 164-178. doi: 10.21608/sjsw.2024.335804