هدفت الدِّراسة إلى الكشف عن معايير اختيار نُصُوص تعليم اللغة العربيَّة لغير النَّاطقِين بها أساليب تبسيطها، وللإجابة عن أسئلة الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، ولتحقيق غرض الدراسة تم إعداد قائمة بمعايير اختيار النصوص التعليمية، وتوصَّلَت الدِّراسة إلى المعايير اللغوية، والثقافية، والنفسية، والفنية، اللَّازمة لاختيار النُّصوص التعليميَّة.
وقد أوصت الدِّراسة المهتمِّين بإعداد النُّصوص التعليميَّة واختيارها باتِّباع هذه المعايير؛ من أجل تقليل الفجوة بين المتعلِّم والمادة التعليميَّة
ثيَّــاب فرج الله الحربي, نايف. (2024). مَعَايِيرُ اخْتِيَارِ النُّصُوصِ التعليمية في تَعْلِيمِ اللُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ لِغَيْرِ النَّاطِقِينَ بِهَا.. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 16(49), 48-65. doi: 10.21608/sjsw.2024.351081
MLA
نايف ثيَّــاب فرج الله الحربي. "مَعَايِيرُ اخْتِيَارِ النُّصُوصِ التعليمية في تَعْلِيمِ اللُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ لِغَيْرِ النَّاطِقِينَ بِهَا.", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 16, 49, 2024, 48-65. doi: 10.21608/sjsw.2024.351081
HARVARD
ثيَّــاب فرج الله الحربي, نايف. (2024). 'مَعَايِيرُ اخْتِيَارِ النُّصُوصِ التعليمية في تَعْلِيمِ اللُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ لِغَيْرِ النَّاطِقِينَ بِهَا.', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 16(49), pp. 48-65. doi: 10.21608/sjsw.2024.351081
VANCOUVER
ثيَّــاب فرج الله الحربي, نايف. مَعَايِيرُ اخْتِيَارِ النُّصُوصِ التعليمية في تَعْلِيمِ اللُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ لِغَيْرِ النَّاطِقِينَ بِهَا.. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2024; 16(49): 48-65. doi: 10.21608/sjsw.2024.351081