استخدام إستراتيجية التعلم الموقفي لتنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية كلية التربية - جامعة الوادي الجديد

2 قسم المناهج وطرق التدريس اللغة العربية - كلية التربية - جامعة الوادي الجديد

3 كلية التربية - جامعة الوادي الجديد

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال إستراتيجية التعلم الموقفي؛ ولتحقيق هدف البحث تم إعداد قائمة بمهارات التحدث، واختبار لقياس مهارات التحدث، وبطاقة ملاحظة مهارات التحدث، ودليل المعلم ووكتاب التلميذ، وطبقت هذه الأدوات على مجموعة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة القلعة الإعدادية التابعة لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، وتوصل البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,01) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التحدث لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية