مسؤوليات المعلم في ضوء المواطنة الرقمية من منظور تربوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الملك خالد

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على مسؤوليات المعلم في ضوء المواطنة الرقمية من منظور تربوي، ولتحقيق أهداف البحث استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي. واشتمل على التعامل مع التقنيات الرقمية من منظور تربوي إسلامي، ومفهوم المواطنة الرقمية، ودواعي الاهتمام بالمواطنة الرقمية، وأخلاقيات المواطنة الرقمية، وكيفية التعامل الأخلاقي مع التقنيات الرقمية، وكذلك دور المؤسسات التربوية في تحديد أخلاقيات المواطنة الرقمية. وقد اشارت نتائج البحث إلى الوصول إلى معايير لمسؤوليات المعلم في ضوء المواطنة الرقمية، ومعايير لاستخدام التقنيات الرقمية، ومعايير أخلاقيات المواطنة الرقمية للوقاية من الجرائم الرقمية، وكيفية التكامل بين المؤسسات التربوية، لصياغة مسؤوليات المعلم في ضوء المواطنة الرقمية من منظور تربوي إسلامي.هدف البحث إلى التعرف على مسؤوليات المعلم في ضوء المواطنة الرقمية من منظور تربوي، ولتحقيق أهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي. واشتمل على التعامل مع التقنيات الرقمية من منظور تربوي إسلامي، ومفهوم المواطنة الرقمية، ودواعي الاهتمام بالمواطنة الرقمية، وأخلاقيات المواطنة الرقمية، وكيفية التعامل الأخلاقي مع التقنيات الرقمية، وكذلك دور المؤسسات التربوية في تحديد أخلاقيات المواطنة الرقمية. وقد اشارت نتائج البحث إلى الوصول إلى معايير لمسؤوليات المعلم في ضوء المواطنة الرقمية، ومعايير لاستخدام التقنيات الرقمية، ومعايير أخلاقيات المواطنة الرقمية للوقاية من الجرائم الرقمية، وكيفية التكامل بين المؤسسات التربوية، لصياغة مسؤوليات المعلم في ضوء المواطنة الرقمية من منظور تربوي إسلامي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية