هدف البحث إلى تنمية أبعاد المواطنة الرقمية في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من خلال استخدام أنماط الدعم النقال( المعلم / الأقران) ولتحقيق هذا تم استخدام المنهج التجريبي ذو التصميم شبه تجريبي وتكونت عينة البحث من (40) تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمدرسة الحرية ببولاق الخارجة بمحافظة الوادي الجديد, وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين قوام كل مجموعة (20) تلميذًا؛ المجموعة الأولى التلاميذ اللذين يدرسون بنمط الدعم(المعلم), والمجموعة الثانية اللذين يدرسون بنمط الدعم(الأقران), وتضمنت مواد البحث وأدواته اختبار مواقف لأبعاد المواطنة الرقمية ودليل استخدام "Ed APP", وتصميم بيئة التعلم النقال, وأسفرت نتائج البحث أنه يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى (دعم المعلم) ودرجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية(دعم الأقران) على اختبار المواقف لصالح المجموعة التجريبية الأولى(دعم المعلم)
مرعي علي مرعي, دعاء, محمد أمين, زينب, محمد علي محمد أحمد, صفاء, & سعد الدين محمد احمد, محمد. (2025). استخدام أنماط الدعم النقال (المعلم / الأقران) لتنمية أبعاد المواطنة الرقمية في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 17(52), 147-164. doi: 10.21608/sjsw.2024.293549.1109
MLA
دعاء مرعي علي مرعي; زينب محمد أمين; صفاء محمد علي محمد أحمد; محمد سعد الدين محمد احمد. "استخدام أنماط الدعم النقال (المعلم / الأقران) لتنمية أبعاد المواطنة الرقمية في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 17, 52, 2025, 147-164. doi: 10.21608/sjsw.2024.293549.1109
HARVARD
مرعي علي مرعي, دعاء, محمد أمين, زينب, محمد علي محمد أحمد, صفاء, سعد الدين محمد احمد, محمد. (2025). 'استخدام أنماط الدعم النقال (المعلم / الأقران) لتنمية أبعاد المواطنة الرقمية في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 17(52), pp. 147-164. doi: 10.21608/sjsw.2024.293549.1109
VANCOUVER
مرعي علي مرعي, دعاء, محمد أمين, زينب, محمد علي محمد أحمد, صفاء, سعد الدين محمد احمد, محمد. استخدام أنماط الدعم النقال (المعلم / الأقران) لتنمية أبعاد المواطنة الرقمية في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2025; 17(52): 147-164. doi: 10.21608/sjsw.2024.293549.1109