هدفت الدراسة لاستقصاء الدعم الاجتماعي المدرك وعلاقته بالكفاءة الذاتية لدى طلاب المرحلة الثانوية في الأردن في ظل تفشي جائحة كورونا، واعتمدت المنهج الارتباطي، وتكونت عينة الدراسة من (1413) طالبًا وطالبة في المرحلة الثانوية، وطبقت عليهم استبانتي الدراسة والتي تم تطويرها والتأكد من صدقها وثباتها، وأظهرت نتائج الدراسة أن مستوى الدعم الاجتماعي ومستوى الفاعلية الذاتية لدى الطلاب جاء متوسطًا، ووجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيًا بين مصادر الدعم الاجتماعي الثلاث )الأسرة، الأصدقاء، الأشخاص المهمين( والدرجة الكلية، وبين الدرجة الكلية للفاعلية الذاتية، وإلى أنه كلما ارتفع مستوى دخل الأسرة لدرجة ما ارتفع مستوى كل من الدعم الاجتماعي والفاعلية الذاتية، وأوصت الدراسة بإجراء دراسات علمية حول العلاقة بين الدعم الاجتماعي ومتغيرات أخرى.
الخطيب, بلال عادل. (2025). الدعم الاجتماعي المدرك وعلاقته بالكفاءة الذاتية لدى طلبة المرحلة الثانوية في الأردن في ظل تفشي جائحة كورونا. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 17(52), 241-260. doi: 10.21608/sjsw.2025.357453.1158
MLA
بلال عادل الخطيب. "الدعم الاجتماعي المدرك وعلاقته بالكفاءة الذاتية لدى طلبة المرحلة الثانوية في الأردن في ظل تفشي جائحة كورونا", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 17, 52, 2025, 241-260. doi: 10.21608/sjsw.2025.357453.1158
HARVARD
الخطيب, بلال عادل. (2025). 'الدعم الاجتماعي المدرك وعلاقته بالكفاءة الذاتية لدى طلبة المرحلة الثانوية في الأردن في ظل تفشي جائحة كورونا', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 17(52), pp. 241-260. doi: 10.21608/sjsw.2025.357453.1158
VANCOUVER
الخطيب, بلال عادل. الدعم الاجتماعي المدرك وعلاقته بالكفاءة الذاتية لدى طلبة المرحلة الثانوية في الأردن في ظل تفشي جائحة كورونا. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2025; 17(52): 241-260. doi: 10.21608/sjsw.2025.357453.1158