درجة ممارسات معلمي الحاسب الآلي لمهارات التفكير الناقد في المرحلة الثانوية بمحافظة القنفذة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى إعداد قائمة بمهارات التفكير الناقد، وتحديد درجة ممارسات معلمي الحاسب الآلي لهذه المهارات. وتضمنت أداة البحث بطاقة الملاحظة التي تم تطبيقها على (35) معلما من معلمي الحاسب الآلي، في المرحلة الثانوية، التابعة لمكتبي التعليم بالعرضية الشمالية، والعرضية الجنوبية بمحافظة القنفذة. وأشارت نتائج البحث إلى أن درجة ممارسات عينة الدراسة لمهارة التفسير كان (متوسطًا)، ودرجة ممارسات عينة الدراسة لمهارة تقويم الحجج كان (مرتفعًا)، ودرجة ممارسات عينة الدراسة لمهارة الاستنباط كان (مرتفعًا)، ودرجة ممارسات عينة الدراسة لمهارة معرفة الافتراضات كان (متوسطا).
الكلمات الدالة: مهارات التفكير الناقد، المرحلة الثانوية، المملكة العربية السعودية.
هدف البحث الحالي إلى إعداد قائمة بمهارات التفكير الناقد، وتحديد درجة ممارسات معلمي الحاسب الآلي لهذه المهارات. وتضمنت أداة البحث بطاقة الملاحظة. التي تم تطبيقها على (35) معلما من معلمي الحاسب الآلي، في المرحلة الثانوية، التابعة لمكتبي التعليم بالعرضية الشمالية، والعرضية الجنوبية بمحافظة القنفذة. وأشارت نتائج البحث إلى أن درجة ممارسات عينة الدراسة لمهارة التفسير كان (متوسطًا)، ودرجة ممارسات عينة الدراسة لمهارة تقويم الحجج كان (مرتفعًا)، ودرجة ممارسات عينة الدراسة لمهارة الاستنباط كان (مرتفعًا)، ودرجة ممارسات عينة الدراسة لمهارة معرفة الافتراضات كان (متوسطا).
الكلمات الدالة: مهارات التفكير الناقد، المرحلة الثانوية، المملكة العربية السعودية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية