تهدف الدراسة الحالية إلى تناول دور كلية التربية في تحقيق متطلبات التربية المائية في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة، وذلك بالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وقد أوضحت نتائج الدراسة أن التنمية المستدامة لها دور مهم في تحقيق متطلبات التربية المائية، كما أن السياسة التي تضعها كلية التربية بالوادي الجديد تؤكد على الاهتمام بتحقيق التنمية المستدامة والعمل على خدمة المجتمع وتنميته في العديد من المجالات والقطاعات ومن بينها قطاع التربية المائية، كما تتعاون كلية التربية من خلال وكالة البيئة وتنمية المجتمع مع العديد من المؤسسات المجتمعية مثل جهاز شئون البيئة بالمحافظة، ومركز النيل للإعلام ومديرية التنظيم والإدارة وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة، وذلك من أجل الارتقاء بقطاع البيئة والعمل على إبراز دور الكلية في تنمية المجتمع الواحاتي، وتوصي الدراسة بضرورة وضع خطة للصيانة الدورية للمرافق والأجهزة بكلية التربية، وكذلك ضرورة وضع خطة معتمدة ومعلنة تضمن مشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في برامج خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فضلاً عن وضع خطة للاستدامة تمثل البيئة، وذلك فيما يتفق مع الغاية الثالثة في الخطة الإستراتيجية للكلية.
صلاح, سوسن صلاح. (2025). دور كلية التربية في تحقيق متطلبات التربية المائية في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030م. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 17(53), 272-297. doi: 10.21608/sjsw.2024.319379.1123
MLA
سوسن صلاح صلاح. "دور كلية التربية في تحقيق متطلبات التربية المائية في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030م", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 17, 53, 2025, 272-297. doi: 10.21608/sjsw.2024.319379.1123
HARVARD
صلاح, سوسن صلاح. (2025). 'دور كلية التربية في تحقيق متطلبات التربية المائية في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030م', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 17(53), pp. 272-297. doi: 10.21608/sjsw.2024.319379.1123
VANCOUVER
صلاح, سوسن صلاح. دور كلية التربية في تحقيق متطلبات التربية المائية في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030م. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2025; 17(53): 272-297. doi: 10.21608/sjsw.2024.319379.1123