هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من دلالات الصدق والثبات لمقياس استراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي لدى طلبة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، حيث طبق الباحث المقياس على عينة تكونت من (843) طالب وطالبة من طلبة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، وتوصلت الدراسة إلى تحقق الصدق البنائي للمقياس باستخدام كل من التحليل العاملي الاستكشافي والتوكيدي، كما تم استخدام معامل ألفا كرونباخ للتأكد من ثبات المقياس، كما تم التحقق من الاتساق الداخلي للمقياس باستخدام معاملات ارتباط بيرسون، مما يشير ذلك إلى توفر الخصائص السيكومترية للمقياس والوثوق به في الدراسات التربوية والنفسية.
إبراهيم, خالد. (2025). دلالات الصدق والثبات لمقياس استراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 17(53), 365-372. doi: 10.21608/sjsw.2025.383507.1198
MLA
خالد إبراهيم. "دلالات الصدق والثبات لمقياس استراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 17, 53, 2025, 365-372. doi: 10.21608/sjsw.2025.383507.1198
HARVARD
إبراهيم, خالد. (2025). 'دلالات الصدق والثبات لمقياس استراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 17(53), pp. 365-372. doi: 10.21608/sjsw.2025.383507.1198
VANCOUVER
إبراهيم, خالد. دلالات الصدق والثبات لمقياس استراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2025; 17(53): 365-372. doi: 10.21608/sjsw.2025.383507.1198