دلالات الصدق والثبات لمقياس استراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية - جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز - المملكة العربية السعودية

المستخلص

    هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من دلالات الصدق والثبات لمقياس استراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي لدى طلبة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، حيث طبق الباحث المقياس على عينة تكونت من (843) طالب وطالبة من طلبة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، وتوصلت الدراسة إلى تحقق الصدق البنائي للمقياس باستخدام كل من التحليل العاملي الاستكشافي والتوكيدي، كما تم استخدام معامل ألفا كرونباخ للتأكد من ثبات المقياس، كما تم التحقق من الاتساق الداخلي للمقياس باستخدام معاملات ارتباط بيرسون، مما يشير ذلك إلى توفر الخصائص السيكومترية للمقياس والوثوق به في الدراسات التربوية والنفسية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية