دور معلمي التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور أقسام التربيه الخاصه بالمملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافه العمل التطوعي لدى خريجيها. أكمل المشاركون في الدراسة الأساسية، والذين كان عددهم (105) مشاركاً، استبانة دور معلمي التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي. والتي تضمنت محورين رئيسين: المحور الأول: العوامل التي تساعد معلمي التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي. والمحور الثاني: دور معلمي التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي. وتضمن المحور الأول أربعة عوامل، وهي: العومل المعرفية ، والعوامل الوجدانية ، والعوامل السلوكية ، والعوامل المهنية التربوية. وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود مستوى مرتفع من العوامل التي تساعد معلمي التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي. وأن دور معلمي التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي، كان مرتفعا.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية