هدفت الدراسة إلى التعرف على دور أقسام التربيه الخاصه بالمملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافه العمل التطوعي لدى خريجيها. أكمل المشاركون في الدراسة الأساسية، والذين كان عددهم (105) مشاركاً، استبانة دور معلمي التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي. والتي تضمنت محورين رئيسين: المحور الأول: العوامل التي تساعد معلمي التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي. والمحور الثاني: دور معلمي التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي. وتضمن المحور الأول أربعة عوامل، وهي: العومل المعرفية ، والعوامل الوجدانية ، والعوامل السلوكية ، والعوامل المهنية التربوية. وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود مستوى مرتفع من العوامل التي تساعد معلمي التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي. وأن دور معلمي التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي، كان مرتفعا.
الدوسري, مبارك سعد مبارك الدوسري. (2025). دور معلمي التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 17(54), 1-27. doi: 10.21608/sjsw.2025.397682.1222
MLA
مبارك سعد مبارك الدوسري الدوسري. "دور معلمي التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 17, 54, 2025, 1-27. doi: 10.21608/sjsw.2025.397682.1222
HARVARD
الدوسري, مبارك سعد مبارك الدوسري. (2025). 'دور معلمي التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 17(54), pp. 1-27. doi: 10.21608/sjsw.2025.397682.1222
VANCOUVER
الدوسري, مبارك سعد مبارك الدوسري. دور معلمي التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2025; 17(54): 1-27. doi: 10.21608/sjsw.2025.397682.1222