العلاقة بين التمثيلات الرياضية المتعددة وحل المسائل اللفظية لدى طلاب الصف السادس الابتدائي..

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المملكة العربية السعودية

المستخلص

 هدفت الدراسة إلى بحث العلاقة بين التمثيلات الرياضية المتعددة وحل المسائل اللفظية لدى طلاب الصف السادس الابتدائي. واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وتم إعداد اختبار التمثيلات الرياضية المتعددة، واختبار حل المسائل اللفظية. وتكونت عينة الدراسة من 150 طالب من طلاب الصف السادس الابتدائي بمنطقة القصيم. وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود علاقة ارتباطية طردية قوية عند مستوى دلالة (0.05)، بين كل من القدرة على التمثيلات الرياضية المتعددة والقدرة على حل المسائل اللفظية، وكشفت النتائج عن وجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين كل من حل المسائل اللفظية، والقدرة على التمثيلات الرياضية للرسوم، ووجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة إحصائية (0.05)، بين حل المسائل اللفظية باستخدام الرسوم، وبين استخدام التمثيلات الرياضية بالرسوم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية