البنية العاملية لمقياس رأس المال النفسي لدى الموجهين الطلابيين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم علم النفس - كلية التربية - جامعة الملك خالد

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على الخصائص السيكومترية لمقياس رأس المال النفسي لدى الموجهين الطلابيين في تعليم عسير، وقد اتبع البحث المنهج الوصفي، وتضمنت العينة البحثية من (170) موجها طلابيا من الموجهين الطلابيين في تعليم عسير، في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1445هـ - 2024 م، طبق عليهم مقياس رأس المال النفسي (إعداد الباحث). واستخدم الباحث صدق المحكمين، كما تم حساب الاتساق الداخلي للمقياس. وتم حساب الصدق العاملي من خلال حساب التحليل العاملي الاستكشافي والتحليل العاملي التوكيدي، وتم للتحقق من ثبات المقياس بطريقتي ألفا كرونباخ والتجزئة النصفية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية