هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الأنشطة الطلابية في تنمية العمل التطوعي لدى طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين بمدينة الرياض. وتضمنت عينة الدراسة من (۲٥٢) معلما من معلمي المرحلة الثانوية العامة حكومي، بمدينة الرياض، طبقت عليهم استبانة دور الانشطة الطلابية في تنمية العمل التطوعي لدى الطلاب، وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود موافقة بين أفراد عينة الدراسة على دور الأنشطة الطلابية في تنمية العمل التطوعي لدى طلاب المرحلة الثانوية، والأنشطة الطلابية تقوم بدورها في تنميـة العمل التطوعي، والأنشطة الاجتماعية التي تؤدي إلى تنمية العمل التطوعي، والأنشطة الثقافية التي تؤدي إلى تنمية العمل التطوعي، وأن هناك موافقة بين أفراد عينة الدراسة على الأنشطة الدينية التي تؤدي إلى تنميـــة العمـــل التطوعي لدى طلاب المرحلة الثانوية، وأن هناك موافقة بين أفراد عينة الدراسة على الأنشطة الطلابية التي تؤدي إلى تنمية العمل لدى طلاب المرحلة الثانوية حيث تأتي الأنشطة الدينية بالمرتبة الأولى، يليها الأنشطة الثقافية، ثم تليها الأنشطة الاجتماعية.
الشهري, بدر ناصر حسن. (2025). دور الأنشطة الطلابية في تنمية العمل التطوعي لدى طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين بمدينة الرياض. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 17(54), 70-82. doi: 10.21608/sjsw.2025.379556.1188
MLA
بدر ناصر حسن الشهري. "دور الأنشطة الطلابية في تنمية العمل التطوعي لدى طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين بمدينة الرياض", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 17, 54, 2025, 70-82. doi: 10.21608/sjsw.2025.379556.1188
HARVARD
الشهري, بدر ناصر حسن. (2025). 'دور الأنشطة الطلابية في تنمية العمل التطوعي لدى طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين بمدينة الرياض', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 17(54), pp. 70-82. doi: 10.21608/sjsw.2025.379556.1188
VANCOUVER
الشهري, بدر ناصر حسن. دور الأنشطة الطلابية في تنمية العمل التطوعي لدى طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين بمدينة الرياض. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2025; 17(54): 70-82. doi: 10.21608/sjsw.2025.379556.1188