تطوير الأداء الإداري لمديري المدارس الثانوية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير في ضوء أبعاد بطاقة الأداء المتوازن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث دكتوراه – قسم القيادة والسياسات التربوية تخصص الإدارة والإشراف التربوي كلية التربية- جامعة الملك خالد

المستخلص

هدفت الدراسة إلى بحث تطوير الأداء الإداري لمديري المدارس الثانوية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير في ضوء أبعاد بطاقة الأداء المتوازن، وتكونت عينة البحث من (140) من مديري المدارس الثانوية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير. وتضمنت أداة الدراسة استبانة لقياس آليات تطبيق بطاقة الأداء المتوازن في مجال تطوير الأداء الإداري لمديري المدارس الثانوية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير. وتكونت الاستبانة من ثلاث محاور رئيسية: التعليم والتعلم، والعملاء، والبعد المالي. وأشارت نتائج الدراسة إلى أن آليات تطبيق بطاقة الأداء المتوازن في مجال تطوير الأداء الإداري لمديري المدارس الثانوية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير من حيث بعد التعليم والتعلم من وجهة نظر أفراد العينة جاء بدرجة (موافق تماماً)، وأن آليات تطبيق بطاقة الأداء المتوازن في مجال تطوير الأداء الإداري لمديري المدارس الثانوية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير من حيث بعد العملاء جاء بدرجة (موافق تمامًا)، وأن آليات تطبيق بطاقة الأداء المتوازن في مجال تطوير الأداء الإداري لمديري المدارس الثانوية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير من حيث البعد المالي جاء بدرجة (موافق بشدة).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية