هدف البحث إلى قياس فاعلية استخدام برنامج قائم على است ا رتيجية التخيل الموجه لتنمية مها ا رت التفکير المستقبلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية، ولتحقيق ماهدف إليه البحث استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين، حيث طبق البحث على عينة مکونة من ) 06 ( تلميذة من تلميذات معهد فتيات الخارجة بالوادي الجديد المقيدين بالصف الثاني الإعدادي، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية ) وضابطة تضم کل منهما) 06 تلميذة، وأعدت الباحثة أدوات ومواد البحث تمثلت في: اختبار مها ا رت التفکير المستقبلي، دليل المعلم، ک ا رسة نشاط التلميذ، وطبقت أداة البحث قبليًا وبعديًا على المجموعتين بعد التحقق من صدقها وثباتها، وأسفرت نتائج البحث عن تفوق تلميذات المجموعة التجريبية التي درست باستخدام برنامج قائم على است ا رتيجية التخيل الموجه بفارق ذي دلالة احصائية على تلميذات المجموعة الضابطة اللاتي درسن بالطريقة التقليدية وذلک في التطبيق البعدي لاختبار مها ا رت التفکير المستقبلي عند مستوى دلالة ) 6060 ( لصالح المجموعة التجريبية.
. (2020). استخدام برنامج قائم على استراتيجية التخيل الموجه لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 12(34), 101-120. doi: 10.21608/sjsw.2020.209117
MLA
. "استخدام برنامج قائم على استراتيجية التخيل الموجه لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 12, 34, 2020, 101-120. doi: 10.21608/sjsw.2020.209117
HARVARD
. (2020). 'استخدام برنامج قائم على استراتيجية التخيل الموجه لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 12(34), pp. 101-120. doi: 10.21608/sjsw.2020.209117
VANCOUVER
. استخدام برنامج قائم على استراتيجية التخيل الموجه لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2020; 12(34): 101-120. doi: 10.21608/sjsw.2020.209117