هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استراتيجية القبعات الست في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات التواصل الشفوي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. لتحقيق ما تهدف إليه الدراسة استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، حيث طبقت الدراسة على عينة بلغ حجمها (٧٠) تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة البساتين الإعدادية التابعة لإدارة الخارجة التعليمية بمحافظة الوادي الجديد، وتم تقسيمها إلى مجموعتين مجموعة تجريبية مکونة من (٣٥) تلميذا درست وفقا لاستراتيجية القبعات الست للتفکير، ومجموعة ضابطة مکونة من (٣٥) تلميذا درست بالطريقة العادية، وقد أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة التواصل الشفوي لصالح المجموعة التجريبية.
حجازي, عزة محمود محمد محمد. (2017). فاعلية استراتيجية القبعات الست في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات التواصل الشفوي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 9(26), 374-391. doi: 10.21608/sjsw.2017.228276
MLA
عزة محمود محمد محمد حجازي. "فاعلية استراتيجية القبعات الست في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات التواصل الشفوي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 9, 26, 2017, 374-391. doi: 10.21608/sjsw.2017.228276
HARVARD
حجازي, عزة محمود محمد محمد. (2017). 'فاعلية استراتيجية القبعات الست في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات التواصل الشفوي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 9(26), pp. 374-391. doi: 10.21608/sjsw.2017.228276
VANCOUVER
حجازي, عزة محمود محمد محمد. فاعلية استراتيجية القبعات الست في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات التواصل الشفوي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2017; 9(26): 374-391. doi: 10.21608/sjsw.2017.228276