هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة توفر مجموعة من الخصائص الريادية لدى طلبة جامعة أم القرى، والتعرف على الآليات التي تسهم في تحقيق الخصائص الريادية لديهم، مع الکشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين متوسطات استجابات مجتمع الدراسة من وجهة نظر عينة منهم، وذلک من أجل تحديد الخصائص الريادية وفقًا لمتغير (النوع الاجتماعي، والکلية، والمستوى الدراسي، والمعدل التراکمي)، والکشف أيضًا عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين متوسطات استجابات عينة الدراسة من أجل تحديد الآليات التي تسهم في تحقيق الخصائص الريادية وفقًا للمتغيرات السابق ذکرها. وقد تم استخدام المنهج الوصفي المسحي لهذه الدراسة. ولجمع البيانات تم تطبيق الاستبيان على عينة عشوائية طبقية متناسبة بلغ عددها (١٥٠٠) من الطلبة. وقد أظهرت النتائج درجة توفر الخصائص الريادية لدى طلبة البکالوريوس بجامعة أم القرى جاءت بدرجة عالية، کما جاءت موافقة عينة الدراسة على درجة وجود الآليات التي تسهم في تحقيق الخصائص الريادية لديهم بدرجة عالية.
الزهراني, حنين أحمد علي. (2021). الخصائص الريادية لدى طلبة جامعة أم القرى وآليات تحقيقها. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 13(36), 1-25. doi: 10.21608/sjsw.2021.230210
MLA
حنين أحمد علي الزهراني. "الخصائص الريادية لدى طلبة جامعة أم القرى وآليات تحقيقها", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 13, 36, 2021, 1-25. doi: 10.21608/sjsw.2021.230210
HARVARD
الزهراني, حنين أحمد علي. (2021). 'الخصائص الريادية لدى طلبة جامعة أم القرى وآليات تحقيقها', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 13(36), pp. 1-25. doi: 10.21608/sjsw.2021.230210
VANCOUVER
الزهراني, حنين أحمد علي. الخصائص الريادية لدى طلبة جامعة أم القرى وآليات تحقيقها. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2021; 13(36): 1-25. doi: 10.21608/sjsw.2021.230210