هدف البحث إلى بناء مقياس للمرونة المعرفية من خلال نظرية الذكاء الناجح لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بالوادي الجديد وتكونت عينة الدراسة من (200) تلميذ وتلميذة بمتوسط عمر قدره (١٤.٢٨) سنة وانحراف معياري قدره (1.44) من تلاميذ المرحلة الإعدادية بالوادي الجديد بالوادي الجديد, طبق على العينة مقياس المرونة المعرفية وتوصلت الدراسة إلى بناء مقياس للمرونة المعرفية من خلال نظرية الذكاء الناجح للمرحلة الإعدادية له دلالات ثبات وصدق مرتفعة. وانتهى البحث بتقديم توصيات منها بناء مقياس للمرونة المعرفية للمراحل العمرية المختلفة.
سيد, أسماء عبد المحسن محمد. (2022). بناء مقياس المرونة المعرفية قائم على نظرية الذكاء الناجح لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بالوادي الجديد. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 14(43), 1-12. doi: 10.21608/sjsw.2022.264420
MLA
أسماء عبد المحسن محمد سيد. "بناء مقياس المرونة المعرفية قائم على نظرية الذكاء الناجح لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بالوادي الجديد", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 14, 43, 2022, 1-12. doi: 10.21608/sjsw.2022.264420
HARVARD
سيد, أسماء عبد المحسن محمد. (2022). 'بناء مقياس المرونة المعرفية قائم على نظرية الذكاء الناجح لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بالوادي الجديد', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 14(43), pp. 1-12. doi: 10.21608/sjsw.2022.264420
VANCOUVER
سيد, أسماء عبد المحسن محمد. بناء مقياس المرونة المعرفية قائم على نظرية الذكاء الناجح لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بالوادي الجديد. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2022; 14(43): 1-12. doi: 10.21608/sjsw.2022.264420