هدفت الدراسة الحالية التعرف على مستوى الضجر الأكاديمي وفقًا للنوع الاجتماعي (ذكور- إناث) لدى تلاميذ الإعدادية، وتضمنت عينة الدراسة (30) تلميذًا وتلميذة بواقع (17 تلميذ، 13 تلميذة) من تلاميذ المرحلة الإعدادية، في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022- 2023م، وطُبق عليهم مقياس الضجر الأكاديمي (ترجمة وتعريب الباحثة)، وأشارت أهم نتائج الدراسة إلى أنه يوجد مستوى كبير من الضجر الأكاديمي وجميع أبعاده الفرعية لدى عينة الدراسة، ولا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات الذكور والإناث على مقياس الضجر الأكاديمي لدى عينة الدراسة.
إبراهيم عبدالعزيز, محمود, مختار وافي, سمية, & عادل عيسى منصور, سهير. (2023). مستوى الضجر الأكاديمي وفقًا للنوع الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 15(47), 1-17. doi: 10.21608/sjsw.2023.319904
MLA
محمود إبراهيم عبدالعزيز; سمية مختار وافي; سهير عادل عيسى منصور. "مستوى الضجر الأكاديمي وفقًا للنوع الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية", المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 15, 47, 2023, 1-17. doi: 10.21608/sjsw.2023.319904
HARVARD
إبراهيم عبدالعزيز, محمود, مختار وافي, سمية, عادل عيسى منصور, سهير. (2023). 'مستوى الضجر الأكاديمي وفقًا للنوع الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 15(47), pp. 1-17. doi: 10.21608/sjsw.2023.319904
VANCOUVER
إبراهيم عبدالعزيز, محمود, مختار وافي, سمية, عادل عيسى منصور, سهير. مستوى الضجر الأكاديمي وفقًا للنوع الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد, 2023; 15(47): 1-17. doi: 10.21608/sjsw.2023.319904