برنامج إلكتروني قائم على التعلم التشاركي في ثقافة التجارة لإلكترونية لتصويب التصورات البديلة لطلاب التعليم الثانوي التجاري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية - جامعة سوهاج

2 كلية التربية - جامعة الوادي الجديد

المستخلص

هدف البحث إلى تصويب التصورات البديلة لطلاب التعليم الثانوي التجاري باستخدام برنامج إلكتروني قائم على التعلم التشاركي في ثقافة التجارة الإلكترونية، ولتحقيق أهداف البحث، استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذا المجموعة الواحدة ، وتكونت مجموعة البحث من (35) طالبة من طالبات التعليم الثانوي التجاري بالوادي الجديد، حيث قامت الباحثة بإعداد مواد وأدوات البحث المتمثلة في قائمة المفاهيم العلمية والتي في ضوئها تم إعداد البرنامج المقترح وصياغة دروسه في ضوء التعلم التشاركي، واٌستخدم دليل المعلم ودليل الطالب، وطبقت أداة الاختبار التحصيلي قبليًا وبعديًا على مجموعة البحث، وأشارت النتائج إلى وجود فروق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية (مجموعة البحث) في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي المعرفي عند مستوي (0.01 ) لصالح التطبيق البعدي

الكلمات الرئيسية