تصميم بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية الالكترونية وأثرها على تحصيل مقرر المهارات الرقمية لدى طالبات المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تقنيات التعليم - كلية التربية جامعة الملك خالد

2 قسم تقنيات التعليم - كلية التربية - جامعة الملك خالد

المستخلص

هدف البحث إلى تصميم بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية الالكترونية والتعرف على أثرها على التحصيل في مستوى (التذكر، التحليل، التطبيق) لدى طالبات المرحلة الابتدائية في مادة المهارات الرقمية ، واعتمدت الدراسة على المنهجين المنهج الوصفي والمنهج التجريبي ذو المجموعة التجريبية (درست مادة المهارات الرقمية باستخدام الالعاب الالكترونية)، والمجموعة الضابطة (درست مادة المهارات الرقمية بالطريقة المعتادة)، و اشتمل مجتمع البحث على طالبات المرحلة الابتدائية في مدرسة ابتدائية أودية عبيده في محافظة سراه عبيدة لعام (1443ه) وعددهم (115) طالبة وكانت العينة في كلا المجموعتين مكونة من 30 طالبة لكل مجموعة، وكانت أهم النتائج أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى(0,05)بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لصالح المجموعة التجريبية في تحصيل مادة المهارات الرقمية عند مستوى (التذكر، التحليل، التطبيق) لدى طالبات المرحلة الابتدائية لمحافظة سراه عبيدة.

الكلمات الرئيسية